العناوين

        

ألمانيا: روسيا تستأجر قراصنة لشن الهجمات الإلكترونية علينا

الأربعاء، 01 حزيران/يونيو 2016 1028

أعلنت وكالة الاستخبارات الداخلية الألمانية أن الاستخبارات الروسية تستأجر قراصنة ومحرضين من الخارج من أجل شن الهجمات الإلكترونية وإثارة التحريض في ألمانيا.

وقال رئيس الاستخبارات الداخلية الألمانية، هانز - جورج ماسن، اليوم الأربعاء، في مؤتمر بوتسدام المعني بالأمن الإلكتروني القومي: "إننا نرى عمليات نفوذ في ألمانيا وفي دول أوروبية أخرى"، مشيراً إلى أن هذه العمليات تجري في العالم الوقعي وكذلك على الإنترنت.

وتابع ماسن قائلاً: "نتوقع أنهم ليسوا موظفين من أجهزة روسية، ولكن هناك اشتباه في أنه يتم الاستعانة بأشخاص عاديين يعملون مقابل أجر."

أوضح أن عمل هؤلاء الأشخاص يتعلق بإرسال رسائل معينة باللغة الألمانية أو بلغات أخرى، وأرجع ذلك إلى أن الانتقاد الموجه للسياسة الألمانية أو للأحداث الحاصلة في ألمانيا من منظور روسيا يعطي انطباعا بأنها رسائل من ألمان أو أشخاص يعيشون في ألمانيا.

وأكد أنه من الواضح أن الهدف هو زعزعة الاستقرار في ألمانيا وجعل الحكومة تواجه صعوبات.

وقال ماسن: "لدينا انطباع بأنه ليس الاستخبارات التي تجري بنفسها العمليات، ولكن يتم الاستعانة في أجزاء معينة بمصادر من الخارج، ليس فقط في روسيا."

موسومة تحت

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com