العناوين

        

22 مليار دولار عجز الميزانية الروسية خلال النصف الأول للعام الجاري

بلغ حجم عجز الميزانية الروسية، خلال النصف الأول من العام الجاري، 1.48 تريليون روبل (22 مليار دولار)، بحسب وزارة المالية.

وأفادت الوزارة الروسية في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، أن العجز المسجل في الميزانية، وصل 1.48 تريليون روبل، بحلول حزيران/يونيو، بينما سجلت إيرادات الميزانية 4.64 تريليون، ونفقاتها 6.1 تريليون روبل (الدولار = 64 روبل تقريبا).

وكانت وزارة المالية، أشارت مطلع الأسبوع الحالي، إلى انخفاض فائض التجارة للفترة بين يناير/كانون ثاني – أبريل/نيسان الماضيين، بنسبة 48%، لتبلغ 33.2 مليار دولار، مقارنة مع نفس الفترة من العام 2015.

يشار أن الناتج المحلي الإجمالي لروسيا التي تعاني من أزمة اقتصادية، تقلص العام الماضي (2015) بنسبة 3.7%، بسبب انخفاض أسعار النفط.

ورغم ارتفاع أسعار النفط عالمياً، في الآونة الأخيرة لنحو 50 دولاراً للبرميل، تبقى الأسعار أقل من أعلى مستوياتها المسجلة منتصف 2014، البالغة 120 دولاراً، لكنها أعلى بنسبة 48٪ من أدنى مستوياتها خلال العام الجاري البالغة 26 دولاراً والمسجلة مطلع فبراير/شباط الماضي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com