العناوين

        

الهوفركرافت يفتح عالماً من الإمكانيات لتقديم الخدمات في المناطق النائية مميز

ما هو الهوفر كرافت او المنطاد الهجين ؟ جزء منه قارب، وجزء طائرة وجزء هليكوبتر، وفي حين أنه قد يبدو غريبا بعض الشيء، إلا أن كيفية عمله بسيطة جدا، إنه مركبة برمائية تسافر على وسادة من الهواء التي تنشأ من ضغط باتجاه الأسفل، وتستخدم الهواء لتحقيق التوازن، مما يسمح للمنطاد بأن يعمل بكفاءة، كما يمكنه أيضا أن يعمل تقريبا عبر أي نوع من البيئات، بما في ذلك اليابسة والمياه والجليد.
 
ومن عمله في حمل معدات ثقيلة إلى مناطق معزولة من ألاسكا، إلى كونه بمثابة عيادة طائرة لجهود الاغاثة من الكوارث، لا يوجد تقريبا أي نوع من مهمات البضائع لا يمكن لهذا المنطاد أن ينفذها، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن هذه المركبة الهوائية يمكنها أن تهبط في أي مكان تقريبا.
 
ولكن ما الذي يعطي هذا المنطاد الهجين هذه القدرة؟ إنه نظام وسادة هواء الهبوط (ACLS)، حيث يبدو ACLS مثل كعكة عملاقة منفوخة في اسفل منطاد كبير، ويجعل التحدي المتمثل في الوصول إلى المناطق النائية في جميع أنحاء العالم شيئا من الماضي. وقد طورت Skunk Works® التابعة لشركة لوكهيد مارتن تقنية ACLS التي تمزج تكنولوجيا الحوامات مع تصميم المنطاد.
 

1473951570475

 
وقال مدير برنامج التصميم الهجين، الدكتور بوب بويد إن واحداً من أكبر التحديات التي تواجه العمليات التقليدية لمنطاد البضائع هو كيف وأين يمكنك أن تركن المنطاد"، واضاف "ان تطوير البنية التحتية في المناطق النائية في جميع أنحاء العالم مكلف للغاية ويستغرق وقتا طويلا. وهكذا فإن ACLS تسمح للمنطاد الهجين بالوصول إلى هذه المناطق المعزولة دون الحاجة لبناء أي مدرج أو طريق."
 
ويتكون نظام ACLS من ثلاث لوحات حوامة تحت الهيكل. هذه اللوحات تخلق وسادة من الهواء الذي يسمح للمنطاد أن يطفو على الأرض باحتكاك حر، ويعطي النظام الهجين للمنطاد قدرة فريدة ليحوم فوق المياه - وهي قدرة لم يكن لها مثيل من قبل في أي مركبة نقل بضائع جوية أخرى.
 
وإذا كان المنطاد الهجين يحتاج أن يهبط على الأرض، فإن هذا ليس بمشكلة أبدا. حيث أنه بينما يقترب المنطاد من اليابسة، تقوم اللوحات "بالتمسك" على الأرض مع ضغط شفط خفيف لتثبيت المنطاد ومنعه من التحرك في الرياح المتغيرة، ومع هذا النظام المبتكر، فإن المنطاد الهجين سيكون قادرا على السفر إلى أي مكان تقريبا و البقاء هناك بتكلفة معقولة.
 

العالم الهجين يفتح فضاءاً من الاحتمالات،حيث أن أكثر من نصف سكان العالم ليس لديهم إمكانية الوصول المباشر إلى الطرق المعبدة. وإن هذا النقص في البنية التحتية يطرح تحديات الوصول إلى هذه المناطق المعزولة، تخيل عالما حيث يمكن تقريبا الوصول إلى أي مكان، ويمكن إرسال العمال والمعدات الطبية والمواد الغذائية والمساعدات للمساعدة في جهود الاغاثة من الكوارث، وبرامج التوعية الصحية الأساسية في الدول النامية في جميع أنحاء العالم ويمكن الحصول باستمرار على الموارد التي يحتاجون إليها.
 
إن ACLS يجعل هذه الفكرة حقيقة واقعة، حيث يستخدم المنطاد الهجين مجموعة من التقنيات لإتاحة الفرصة لنا لتقديم الخدمة في المناطق النائية، وفتح عالم جديد من الإمكانيات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com