العناوين

        

إيطاليا تمنح الجيش اللبناني معدات بقيمة 3.5 مليون يورو

15 تشرين2 2016
1165 مرات

أقام الملحق العسكري الايطالي لدى لبنان الجنرال بيرلويجي مونيتيدورو، في نادي ضباط الجيش اللبناني في اليرزة، احتفالا بيوم القوات المسلحة الإيطالية، حضره السفير الايطالي في بيروت ماسيمو ماروتي، السفير البابوي غبريال كاتشا، عضوا المجلس العسكري العميد الركن جورج شريم والعميد الركن سمير الحاج، قائد القطاع الغربي في "اليونيفيل" الجنرال أوغو تشيللو، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية اللبنانية والإيطالية.

واكد السفير ماروتي في كلمته "دعم إيطاليا المستمر للقوات المسلحة اللبنانية"، مشيرا إلى أنه "تجسد أخيرا بهبة هي عبارة عن مركب مسحي، كجزء من مشروع أكبر تبلغ قيمته مليونا يورو سيتم في إطاره انشاء قسم هيدروغرافي تابع للبحرية اللبنانية يمكنها من الإنتاج المستقل لخرائط بحرية تستعمل أيضا لأغراض مدنية"، مشيرا إلى "هبة أخرى قدمت إيطاليا بموجبها عشرة آلاف بزة مضادة للمياه".

وأعلن السفير ماروتي أن "إيطاليا ستزود القوات المسلحة اللبنانية المزيد من المعدات والعتاد في المستقبل القريب"، مشيرا إلى "أن القيمة الإجمالية لهذه الهبات نحو 3.5 مليون يورو".

أما الجنرال مونتيدورو، فشدد على "عمق العلاقة التي تربط إيطاليا بلبنان وعلى المعنى الذي يكتسبه هذا الاحتفال في وقت يشارك 15 ألف جندي من القوات المسلحة الإيطالية في 32 مهمة في مناطق مختلفة من العالم بما فيها جنوب لبنان حيث 1100 جندي وجندية يعملون تحت قيادة الجنرال تشيللو".

ولفت مونتيدورو إلى أن "الإرهاب يشكل تهديدا عالميا يمكن القضاء عليه فقط من خلال تضافر جهود اللاعبين الدوليين الأساسيين". ونوه بمستوى "الكفاءة المهنية والتحفيز والتماسك والفاعلية الذي تتمتع به القوات المسلحة اللبنانية والنتائج المهمة التي أحرزتها في مجال مكافحة الارهاب فضلا عن دورها الأساسي في الحفاظ على أمن لبنان واستقراره وسلمه". 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com