نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

بعد اندونيسيا الدنمارك تختار مدافع السيزار " CAESAR " من نكستر

آذار/مارس 15, 2017 3700

تتوالى نجاحات شركة تكستر في توقيعها لعقود تصدير مدفع سيزار، المدفع الالي المدولب عيار 155 ملم ، فقد وقعت الشركة عقدا ثانيا في مهلة شهر. العقد الأول تم توقيعه مع اندونيسيا لتوريد 18 منظومة والثاني تم توقيعه مع الدنمارك لشراء 15 مدفع سيزار.

تهدف الدنمارك الى استبدال 32 مدفع من نوع بالادين M109A3 التي دخلت الخدمة منذ العام 1965. وفي هذا الصدد صرح رئيس أركان القوات البرية الدنماركية الجنرال هانس كريستيان ماتيسن قائلا: "انه ليوم تاريخي بالنسبة للجيش الدنماركي، فقد استطعنا استرداد قدرات القوة النارية المدفعية."

فور دخول بطاريات مدافع السيزار في الجيش الدنماركي ستكون المدافع الخمسة عشر الارتكاز لتامين القوة النارية اللازمة بعد ان قرر الدانمارك التخلص من بطارياته المتقادمة الكابلان. العقد الذي لم يتم الكشف عن قيمته يلحظ امكانية إضافة ستة مدافع مستقبلا.

 النموذج الذي تم اختياره من قبل الجيش الدانماركي مكون من مركبة ثمانية الدفع 8X8 تاترا T-815 التي تتميز بقدرة حمولة زائدة عن مثيلاتها، اذ تستطيع هذه المركبة نقل 30 قذيفة في مقابل 18 قذيفة يمكن ان نقلها المركبات السداسية الدفع 6X6 . كما توفر المركبة التدريع الكافي لحماية الطاقم من مستوى تدريع 2A  او 2B  بالاضافة الى منظومات للحماية ضد الالغام والمتفجرات.

كما يمكن تزويد هذه المركبات بابراج متحكم بها اليا ومزودة برشاشات من عيار 12.7 ملم ومنظومة لمكافحة الألغام وجهازية اضافية لتخزين الوقود. وتصل الحمولة القصوى لهذه المنظومة 30 طن والتي يمكن ان يتم نقلها بواسطة طائرات النقل الاستراتيجي A400M.

استطاعت نكستر بتوقيعها هذه الصفقة من منافسة منظومات المدفعية الإسرائيلية اتموس والكورية الكاي 9 .

المميزات العددية لمدافع السيزار

نمط الرمي

6 طلقات /اقل من دقيقتين

المدى

4.5 كلم حتى 42 كلم باستخدام القذائف العادية وحتى 50 كلم بالحشوات الدافعة

النشر العملياتي

يمكن نقله برا بحرا وجوا (طائرات (IL-76, C17, A400M وبحمولة واحدة على طائرات السي 130.

مستوى الحماية

التدريع الكافي لحماية الطاقم من مستوى تدريع2A  او 2B بالاضافة الى منظومات للحماية ضد الالغام والمتفجرات

Last modified on الأربعاء, 15 آذار/مارس 2017 18:50
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com