نيسان/أبريل 24, 2024
الشريط

الأسطول الروسي يتسلم فرقاطة "الأميرال غريغوروفيتش" الحديثة

حزيران/يونيو 10, 2016 2278

شهد ميناء سيفاستوبول الروسي أمس وصول فرقاطة "الأميرال غريغوروفيتش" الروسية الحديثة التي ستدخل في قوام أسطول البحر الأسود الروسي.

وقال المتحدث باسم أسطول البحر الأسود الروسي فياتشيسلاف تروخاتشوف في حديث للصحفيين إن فرقاطة "الأميرال غريغوروفيتش" هي أول سفينة مخصصة للرحلات البحرية البعيدة تسلمها الأسطول على مدى الـ35 سنة الأخيرة.

وقامت الفرقاطة قبل وصولها إلى سيفاستوبل برحلة من بحر البلطيق إلى البحر الأسود، ومرت الفرقاطة في طريقها إلى سيفاستوبول بجزيرة مالطا.

يذكر أن فرقاطة "الأميرال غريغوروفيتش" كانت قد سلمت إلى قيادة البحرية الروسية في 11 مارس/ آذار الماضي. ويتوقع أن يتسلم أسطول البحر الأسود 6 فرقاطات من هذا النوع ، علما أن الفرقاطة الأولى "الأميرال إيسين" كانت قد سلمت للأسطول الثلاثاء 7 يونيو/حزيران . أما الفرقاطة الثالثة "الأميرال ماكاروف" فيخطط لتسليمها إلى الأسطول في نهاية العام الجاري.

جدير بالذكر أن الفرقاطة مزودة بصواريخ "كاليبر" الباليستية المضادة للسفن، ومنظومة الصواريخ والمدافع "بالاش"، والمدافع عيار 100 ملم، ومنظومة الصواريخ المضادة للجو "شتيل"، وأسلحة الطوربيد، والأسلحة المضادة للغواصات.

وتبلغ سرعة الفرقاطة 30 عقدة بحرية وإزاحتها 4 آلاف طن. وتحمل الفرقاطة على متنها مروحية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com