نيسان/أبريل 24, 2024
الشريط

"الصقر المقاتل" يزداد ضراوة وتايوان اولى المتعاقدين على برنامج تحديث الاف 16 Featured

حزيران/يونيو 18, 2016 2323

أعلنت شركة لوكهيد مارتن انها تعاقدت مع سلاج الجو التايواني لتحديث طائراته المقاتلة من طراز  الاف 16  F-16 A/B Block 20 في أوائل عام 2017.

وتسعى تايوان إلى تحديث كامل أسطولها المكون من 145 طائرة بحلول عام 2022، ووفقا لمصادر شركة تطوير الصناعات الفضائية في تايوان، التي أفادت أنها تعمل حاليا على بناء مستوعب كبير لضمان تحديث 24 طائرة كل عام. ويبقى المسؤولون في تايوان متفائلين بشأن إمكانية استكمال البرنامج في 2022.

الاف 16 هي احد اهم طائرات القتال الجوي الاف 16 والتي دخلت الخدمة العملياتية من اكثر من أربعين عاما. الأف 16 هي مقاتلة متعددة المهام، من إنتاج شركة لوكهيد مارتن كوربوريشن، ويبلغ طولها 14.8 مترا وارتفاعها 4.8 أمتار ويصل وزنها إلى 7387 كجم وتبلغ سرعتها 1500 ميل في الساعة، وتستطيع التحليق على ارتفاع 15 كلم ويمكن أن يصل مداها إلى 3900 كم، ومسلحة بمدفع متعدد الفوهات من عيار إم-61 إيه1 يطلق 500 طلقة وركائز خارجية قادرة على حمل 6 صواريخ جو/جو وذخائر جو/جو وجو/أرض عادية ومزودة بأجهزة تدابير مضادة إلكترونية، وتبلغ حمولتها من المتفجرات 9267 كجم (للمزيد حول مواصفات الاف 16)

ويوجد منها أنواع مختلفة: إف-16 إيه وبي وسي ودي تختلف في بعض المواصفات الداخلية، ويوجد منها أحادية وثنائية المقعد، وهي تستخدم من أجل تنفيذ الضربات الجوية الإستراتيجية وعمليات الهجوم على الأهداف الجوية المعادية أيضا، وفي إبطال الدفاعات الجوية والعزل الجوي لمنطقة الأعمال القتالية، بالإضافة إلى مهام الدعم الجوي القريب. صممت لتعمل كفريق مع إف- 15 إيغل التي تعمل كطائرة تفوق جوي.

الاف 16 فايبر هي النسخة الاحدث من طائرات القتال الجوي الاف 16. ابرز تحديثات الفي موديل سوف تشمل الرادار الالكتروني ذات مصفوفة المسح النشط AESA، هندسية متقدمة لربط المنظومات، شاشة عرض كبيرة ذات جودة عالية، واحدث النظم القتالية، ستسمح هذه التحديثات بتوفير للطائرة قدرات عمليلتية اكبر. وسيتم دمج هذا التحديث على الطائرات قيد التصنيع وعلى الطائرات  العاملة من خلال برنامج التحديث F16 EP 

ابرز تحديثات الفايبر:

داتا لينك  لارسال البيانات الرقمية ALIN Link-16 Theater Data Link

منصات قناص التهديف المتقدم  The Sniper Advanced Targeting Pod

أنظمة قتالية حديثة Advanced Weapons

أنظمة ملاحة ذات دقة عالية بواسطة  Precision GPS navigation and

جهاز الي لتلافي الارتطام الأرضي Auto Ground Collision Avoidance System 

للمزيد انقر على الرابط

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com