نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

كوريا الجنوبية تبدأ بناء الغواصة القتالية الثانية بزنة 3 آلاف طن باستخدام تقنية محلية

تموز/يوليو 02, 2016 1785

سيئول- قالت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي(DAPA) ، إن كوريا الجنوبية بدأت بناء غواصة قتالية تزن 3 آلاف طن بواسطة تقنيات وخبرات محلية في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز قدرتها القتالية تحت الماء.

وذكرت أن هذه الغواصة ستكون غواصة ثانية للدفعة الأولى من نوع تشانغ بوغو-3.

وتعتزم كوريا الجنوبية بناء 9 غواصات من هذه الفئة في ثلاث مراحل.

الجدير بالذكر أن الدفعة الأولى من الغواصات تم تصميمها وبناؤها في البلاد باستخدام التقنيات المحلية، وكانت الغواصة الأولى قد بنيت في نوفمبر 2014.

وأوضحت الإدارة أنها أقامت اليوم حفل وضع حجر الأساس لبناء الغواصة في حوض شركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية الواقع في جزيرة غوجيه على بعد 470 كيلومترا جنوب شرق سيئول.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إنه يخطط لإكمال الدفعة الأولى من ثلاث غواصات خلال الفترة بين عامي 2020 و2024، والدفة الثانية من ثلاث غواصات أخرى خلال الفترة بين عامي 2025 و2027.

ومن المتوقع تزويد غواصات الدفعة الأولى بـ6 أنابيب رأسية لإطلاق صاروخ باليستي من نوع "هيون مو 2-B" بمدى يتراوح 500 كلم.

ويعتزم الجيش الكوري الجنوبي نشر الغواصات الجديدة ابتداء من عام 2020 لتحل محل الغواصات القديمة التي تزن 1,200 طن وتم نشرها في عام 1992 .

وقالت الإدارة إن هذا المشروع سيسهم في تعزيز قدرات القوات البحرية الكورية الجنوبية لمواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com