العناوين

        

اخطر صاروخ مضاد للسفن يحجز مكانه على متن مدمرات البحرية الامريكية مميز

اورلاندو- فلوريدا، 21 يوليو 2016 - أجرت شركة لوكهيد مارتن مؤخرا اختبار طيران تجريبيناجح لاطلاق الصاروخ الطويل المدى المضاد للسفن  (LRASM) من منصة أرضية. الصاروخ الجو-سطح تم اختباره كصاروخ سطح - سطح من خلال اطلاقه من سفينة التجارب الدفاعية المتمركزة في حقل الرمي موغو سي في كاليفورنيا.

شكلت هذه التجربة ثالث اختبار لاطلاق الصاروخ من منصة أرضية . واثبت الصاروخ القدرة على تحميل البيانات المهمة باستخدام منظومة التوماهوك التكتية للتحكم بإدارة الأسلحة  المحدثة (TTWCS +)، وتمكن من ترتيب بيانات المهمة مع مؤشرات تحرك السقينة (منصة الاطلاق) وتم اطلاقه من قاعدة الاطلاق العمودي VLS MK41 .تمكن الصاروخ خلال اطلاقه الخروج من منصة الاطلاق، تم تحقيق الانفصال التام النظيف عن جهازية الدفع Mk-114 booster وتحول الى مرحلة مسار التحليق بنجاح.  حلق الصاروخ بنجاح على المسار المحدد له وعلى علو منخفض واستطاع جمع بيانات الرشافة الايروديناميكية خلال تحليقه باتجاه الهدف المحدد مسبقا.

يبرهن هذا الاختبار الناجح عن قدرة لوكهيد مارتن على توفير منظومات مضادة للسفن عالية الدقة وشديدة التدمير ويمكن استخدامها من منصات جوية بحرية وبرية. وسيصار الى دمج صاروخ السرام مع قاعدة الاطلاق العمودي على المدمرات ايجيس والفرقاطات مما سيوفر لها القدرة على تدمير السفن المعادية.

LRASMهو صاروخ مضاد للسفن ذات دقة عالية  النسخة جو-سطح منه من المقرر ان يتم استخدامها على القاذفات B1-B  اعتبارا من العام 2018 وعلى الطائرات السوبرهورنيت اعتبارا من العام 2019 .

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com