نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

أربعون عاما THE VAB تضمن تقديم الإنتاج السهل ل SCORPION

تشرين1/أكتوير 24, 2016 2201

قبل 40 عاما قام فوج المشاة الأول ذو الخمسمائة عام بالترحيب بأول سيارة طليعة مدرعة طليعة VAB إلى صفوفه، من الخارج ليجعلها مركز عملياته. الخادم المخلص للعمليات السابقة، يعتبر الآن ضمان سلاسة تقديم برنامج سكوربيون.

كان في عام 1970 أن قام روبرت غاليري، وزير الدفاع، بإطلاق برنامج  VAB، و قدم SAVIEM براءة الهندسة المعمارية للسيارة.

في وقت مبكر من عام 1971، تم توقيع اتفاق بين SAVIEM ، المقاول، والمصمم، والمهندس معماري، و مورد المحرك ومزود القوة وكريوسوت-لوار، المقاول الثاني، لتصميم وتصنيع الهيكل و تجميع النماذج.

بعد إخطار دراسة العقد إلى SAVIEM وبنهارد، طرازين، 4X4 و 6X6، كان قد تم اختبارهما حيث اعتمد SAVIEM VAB 4X4 كحل.

في مايو ويوليو 1975 أعطيت SAVIEM تبليغا عن هدف إنتاج 4000 سيارة. حيث كان قد تم إطلاق نسختين - نسخة تعمل على جميع التضاريس (VTT) ونسخة البضائع - وحتى الآن تم إنتاج أكثر من 40 إصدار، بما في ذلك نسخة مركبة كانون مدرعة، ونسخة SAVIEM VBC، مجهزة ببرج 90 ملم لقوات الدرك.

تم انتاج ألفا آلية من نوع VAB وصدرت إلى دول مثل المغرب وقبرص، مما وضع VAB الأصلية في قلب العمليات الخارجية.

أسباب نجاحها هي على النحو التالي. إنها مفهوم فعال وبسيط ومرن، في الواقع سيارة نموذجية يمكن تكييفها مع الاحتياجات التشغيلية للقوات. ببساطة، تمت ترقية VAB في مختلف مراحل حياتها مع إصدارات مثل VAB Valorisé و VAB Ultima ، و VAB Génie.

وأخيرا تكلفة الملكية معقولة: فهي شاحنة مدرعة، سيارة معسكرة على هيكل ثبت أنه من السهل الحفاظ عليه.

ومن المتوقع أن تستمر VAB لبضع سنوات أخرى من أجل دعم إدخال غريفون، والتي ستنخفض بشكل كبير عام 2025.

إن VAB Ultima ، واحدة من الإصدارات الرائدة في السيارة مجموعة فولفو الحكومية المبيعات ، هي المسؤولة عن الدفاع والأمن وخدمات الطوارئ الأنشطة داخل مجموعة فولفو من خلال العلامات التجارية التالية: رينو تراكس ديفنس ، اكمات ديفنس، بنهارد ديفنس،  فولفو، وماك ديفنس.

مجموعة فولفو للمبيعات الحكومية هي لاعب رئيسي في مجال السيارات العسكرية والأمنية ذات العجلات.

رينو تراكس ديفنس هي واحد من ثلاثة لاعبين في المشروع المشترك على المدى القصير الذي قدم عنه وزراء الدفاع إخطارا لعقد سكوربيون في 5 ديسمبر 2014.

على هذا النحو فسوف تشارك في إنتاج جيل جديد من عربات المشاة والاستطلاع المدرعة التابعة للجيش، وغريفون و جاغوار.

في هذا السياق، رينو تراكس ديفنس هي على وجه الخصوص مسؤولة عن تزويد المحركات والأبراج ذات السيطرة عن بعد على السيارتين، وضمان كافة الخدمات اللوجستية لتجميع القطع الفرعية و المنفصلة.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com