دي سي ان اس وايرباص تعاون لتصميم طائرة الاقلاع العمودي التكتيكية بدون طيار للبحرية الفرنسية

الثلاثاء، 25 تشرين1/أكتوير 2016 1463

شركة دي سي ان اس  DCNS ، الرائدة عالميا في مجال الدفاع البحري، وشركة ايرباص لطائرات الهليكوبتر Airbus Helicopters، الشركة الرائدة في العالم المصنعة لطائرة الهليكوبتر، تعملان على توحيد جهودهما لتصميم برنامج لطائرة تكتيكية مستقبلية ذات الاقلاع العمودي بدون طيار للبحرية الجوية الفرنسية (نظام دي الطائرات بدون طيار Aériens دي لا مارين - SDAM).

ومن خلال تجميع المهارات وخبرات البحرية والطيران، فإن اندماج فريق من DCNS وايرباص للمروحيات سيتم من أجل مواجهة كافة التحديات التقنية الناشئة عن التكامل البحري للطائرات بدون طيار من خلال إنشاء بنية نظام قوية يمكن أن تتطور وتتكيف لتلبية كل احتياجات البحرية.

VSR700

عشر سنوات من الخبرة في مجال التكامل البحري للطائرات بلا طيار لدى DCNS ، فإن الطائرات بدون طيار هي عيون متنقلة لنظام المعركة، حيث يتم الإشراف على مهماتها من خلال نظام إدارة اشتباك كل سفينة، لضمان زيادة الفعالية في الوقت الحقيقي لدعم العمليات البحرية. حيث أنه من خلال تقديم ميزة تكتيكية حقيقية، فإن الطائرات بدون طيار تعتبر عنصرا عضويا من السفن الحربية لأنها تقوي القدرة التشغيلية للقوات البحرية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة DCNS هيرفي غيو: "سوف نستمر في الابتكار في هذه المجالات، وإعطاء الطائرات بدون طيار القدرة على أداء مهام معقدة بشكل متزايد عبر مسافات وأطر زمنية أكبر في بيئة قابلة للتشغيل المتبادل مع زيادة قدرة تحويل الموارد إلى رقميات. حيث أن عمليات الرقمنة هذه تتوقف على بدء تنفيذ حلول الأمن الإلكتروني الذي يوفر حماية أفضل للبيانات والاتصالات بين الطائرات بدون طيار والسفن."

وسيكون دور DCNS في الشراكة هو تصميم وتوريد نظام فتول بدون طيار المتكامل للسفينة الحربية بأكملها. سوف تقوم DCNS بتصميم وتطوير الحلول وتكامل هذه العملية من على متن السفن للطائرات بدون طيار، بما في ذلك المواصفات والتحقق من الحمولات و وصلات البيانات المهمة. كما سوف تقوم DCNS أيضا بإنتاج نظام مهمة الطائرة التي بدون طيار، والتي ستمكن إدارة الوقت الحقيقي لعملياتها والسماح بالتحكم بحمولاتها من خلال نظام إدارة القتال.

وعلى مدى السنوات العشر الماضية، أشرفت DCNS بنجاح على وكالة مشتريات الأسلحة الفرنسية (DGA) وبرامج دراسة ومحاكمة الطائرات التي بدون طيار الرئيسية في الجوية البحرية الفرنسية، لتعمل على حد سواء من تلقاء نفسها وبشراكة. وفي هذه العملية، كانت المجموعة قد استحوذت على خبرة الدراية الفنية التي هي فريدة من نوعها في أوروبا لتمتلك الحلول لدمج أنظمة الطائرات بدون طيار الجوية في السفن الحربية أو تمكينها من العمل على متن السفن. هذا وقد كان قد تم اختبار هذه الحلول في البحر.

 intgration uav au co

تكامل الطائرات بدون طيار VSR 700 وهو الحل المتعدد الأوجه والقوي

المنصة المتعددة وبالأسعار المعقولة، وضعت ال VSR700 وطورت من قبل ايرباص للمروحيات بهدف تزويد العملاء العسكريين بحل يقوم بإفادة طائرة مدنية كانت قد تمت تجربتها واختبارها حيث حققت أفضل توازن ممكن بين الأداء والمرونة التشغيلية، والموثوقية وتكاليف التشغيل. تسخير تقنيات الطيران ذات التحكم الذاتي والتي تم اختبارها من قبل ايرباص لطائرات الهليكوبتر عبر مجموعة من برامج العرض، ال VSR700 مشتقة من طائرة هليكوبتر مدنية خفيفة، ال G2 كابري (التي وضعتها شركة Hélicoptères Guimbal)، والتي أثبتت موثوقيتها وانخفاض تكاليف تشغيلها في الخدمة.

وبموجب شروط الاتفاقية، ستكون شركة ايرباص للمروحيات مسؤولة عن تصميم وتطوير الطائرات VSR700 بدون طيار فضلا عن مختلف التكنولوجيات اللازمة للطائرات بدون طيار لتنفيذ المهمات الجوية، مثل اتصال البيانات، الحمولة و تمكين قدرة "الرؤية والتجنب" للطائرات بدون طيار وذلك للاندماج في المجال الجوي.

"ان الطائرات بدون طيار ذات الأجنحة الدوارة ستلعب دورا حاسما في العرض الجوي/البحري لمخاطر المهمات غدا، حيث ستقوم بأداء دور العين المتنقلة وتوسيع نطاق تغطية سفن السطح في الأفق،" قالت غيلوم فوري الرئيسة التنفيذية لشركة ايرباص للمروحيات. "هذه الشراكة سوف تسمح ل ايرباص للمروحيات بأن تجمع خبرتها في الطيران العمودي وتكنولوجيات الرحلات المستقلة بالمهارات التي تمتلكها DCNS في النظم القتالية البحرية، مما يسمح لنا بالرد على الاحتياجات الناشئة لعملائنا."

وبفضل مواصفات VSR700، فإن النظام يدعم التحمل والأداء والحمولة المتفوقين مقابل أي نظام مماثل استخدم حتى الآن. يوفر الجهاز إمكانية كبيرة مع حجم خدمات بصمة لوجستية صغيرة، مما أدى إلى صيانة أقل ودمج مباشر متقدم إلى مجموعة واسعة من السفن السطحية.

موسومة تحت