العناوين

        

ستة قتلى وثمانية جرحى في هجوم على مسجد في كيبيك

30 كانون2 2017
1004 مرات

 قتل ستة اشخاص وجرح ثمانية آخرون الاحد في اطلاق رجلين النار على مصلين في نهاية صلاة العشاء في مسجد في كيبيك، بحسب ما اعلنت الشرطة الاثنين.

واعلنت الناطقة باسم ادارة الامن في كيبيك كريستين كولومب للصحافيين عن "مقتل ستة اشخاص تتراوح اعمارهم بين 35 وسبعين عاما".

واضافت ان "ثمانية اشخاص جرحوا" في هذا الهجوم الذي تتعامل معه الشرطة "كعمل ارهابي"، على حد قولها. وخلال مؤتمر صحافي بثت محطات التلفزيون وقائعه مباشرة على الهواء قال المتحدث باسم شرطة كيبيك ان قوات الامن اعتقلت شخصين بشبهة التورط في اطلاق النار.

ونقلت اذاعة كندا عن شهود عيان قولهم ان رجلين مسلحين دخلا المسجد واطلقا النار على المصلين.

من جهته قال فيليب كويار رئيس حكومة اقليم كيبك في تغريدة على تويتر ان "كيبك ترفض رفضا باتا هذا العنف الهمجي. نتضامن بالكامل مع اقارب الضحايا ومع الجرحى وعائلاتهم". واضاف في تغريدة ثانية "فلنتحد ضد العنف. فلنتضامن مع ابناء كيبك من اتباع الديانة الاسلامية".

ودان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في بيان الاثنين "الاعتداء الارهابي" الذي تمثل باطلاق رجلين النار على مصلين في ختام صلاة في مسجد بكيبيك واسفر عن سقوط ستة قتلى وثمانية جرحى. وقال ترودو "ندين هذا الاعتداء الارهابي الذي استهدف مسلمين موجودين في مكان عبادة وملاذ" معبرا عن "تعازيه الحارة الى عائلات واصدقاء القتلى"، وتمنياته "بالشفاء العاجل للجرحى". واضاف رئيس الوزراء الكندي انه مع استمرار التحقيق "تتأكد التفاصيل،" مشددا على ان "وقوع مثل هذا العمل الجنوني امر محزن".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com