نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

"كورمورانت" طائرة روبوتية تناسب الاستخدامات العسكرية والمدنية Featured

أيلول/سبتمبر 14, 2016 2765

تعمل شركة تاكتيكال روبوتيكس على توسيع نطاق اختبارات الطيران لطائرتها الروبوتية "كورمورانت"، وصرحت الشركة في بيان لها أنها كانت تعمل قي الوقت الحالي على توسيع نطاق الطيران للطائرات بدون طيار، المعروفة سابقا باسم AirMule، وذلك عن طريق الاختبارات المستمرة للطيران الغير المقيد التي قامت بإجرائها الصيف الماضي،  كما أنها ستقوم باجراء تعديلات على تقنيات التحكم بالطائرة.

وتضمنت الاختبارات أيضا التعديلات التي تعزز التحكم الذاتي ومجموعات الاستشعار المعقدة، ووفقاً للشركة يجري العمل أيضاً على زيادة نسب الأمان والموثوقية عبر تكرار التجارب لجميع المهام الحساسة التي تنفذها كورمورانت.

وقالت الشركة أنه اعتبارا من شهر سبتمبر الحالي فإن أنظمة الملاحة المتمتعة بالتحكم الذاتي"، وكذلك الإقلاع والهبوط الآليين، أصبحا المعيارين الثابتين على جميع طائراتها، كما أشارت إلى أن الاختبارات القادمة سوف تشمل الزيادة التدريجية والمتأنية للسرعة، فضلاً عن الرحلات الجوية فوق المناطق المجاورة.

يذكر أنه تم تصميم كرمورانت ليتناسب مع الاستخدامات العسكرية والمدنية على حد سواء، حيث صرحت الشركة أنه في المجالات المدنية أثبتت الطائرة أنها قادرة على تحقيق استجابة واسعة في العمليات الإسعافية وخاصة حالات الطوارئ كما أنها مناسبة في القطاعات التجارية بما في ذلك تسليم الطرود

أما فيما يتعلق بالمهام العسكرية الأساسية لكرمورانت فهي تشمل  تسليم المعدات، إخلاء الجرحى ومهام القوات البحرية وعمليات الإغاثة الإنسانية.

وفي حين تكون طائرات UAVs مصممة على أساس نقل أفراد وحمولات حفيفة لمسافات الميل الإضافي الأخير، فإن الكورمورانت قادرة على نقل حمولات تصل الى 1.100 باوند (500 كيلوغرام) على مدى مسافات تمتد لأكثر من 30 ميلا (50 كلم).

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com