نيسان/أبريل 16, 2024
الشريط

نورثروب غرومان تسلم أول صائدة الألغام البحرية سونار AQS-24B المحدثة إلى البحرية الأمريكية

أيلول/سبتمبر 23, 2016 2241

سلمت شركة نورثروب غرومان كوربوريشن التحديث الأول من التحديثات الثلاثة لمعدات صيد ألالغام السونار التي تم تحديثها إلى مركز الحرب السطح التابع للبحرية الامريكية، شعبة مدينة بنما. وسوف يكون مشغلوا هذه الأنظمة اسراب الحوامات لصيد الألغام MH 12، 14 و15 في القوات البحرية الامريكية.

إن عقود الانتاج من البحرية PMS-495 هي لرفع مستوى 27 AQS-24A من أنظمة صيد الألغام في نظام AQS-24B الأكثر تقدما. تحتوي المجموعات على جميع العناصر اللازمة لرفع مستوى اجهزة صيد الألغام ال 27 AQS-24A الموجودة حاليا في النظام إلى AQS-24B  الأكثر تقدما. حيث يجري العمل في ثلاثة حصص الإنتاج، تم تسليم القسم الأول وسوف يتم تسليم القسم الثاني في الخريف والقسم الثالث في ربيع 2017.

تقضي هذه التحديثات بحل مشاكل تناقص المواد في ذات الوقت الذي تحسن فيه الأداء بشكل كبير عن طريق إضافة سونار الفتحة الاصطناعية الأول في العالم ذو السرعة العالية، والذي يزيد من دقة السونار بمقدار ثلاثة أضعاف مع المحافظة على أداء  سرعة 18 عقدة.

كما يسمح التنفيذ الناجح لمجموعات ال AQS-24B الثمانية الأولية بتوظيف تشغيلي أولي لتكنولوجيا فتحة سونار الاصطناعية ذات السرعة العالية من قبل البحرية الأمريكية، وفقا لما صرح به آلان ليتلي، نائب الرئيس، للنظم التحت-بحرية (غواصات)، في أنظمة مهمات نورثروب غرومان.

الفتحة الاصطناعية السونار تمكن نظام السونار الاصطناعي من مسح قاع المحيط بدقة أكثر بثلاث مرات من النظام السابق في حين تعمل بسرعة 18 عقدة، وهو ما يقرب من ضعفي أي آلة صيد ألغام عاملة أخرى في العالم. وسيتم تشغيل AQS-24B من مروحيات MH-53E والسفن السطحية لصيد الألغام  (MHU) المنتشرة حاليا في منطقة الخليج العربي.

Last modified on الجمعة, 23 أيلول/سبتمبر 2016 20:21
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com