نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

القوات الجوية الأمريكية تعيد القاذفة الاستراتيجية ستراتوفورتيس B-52 إلى الخدمة

تشرين1/أكتوير 06, 2016 3009

قام سلاح الجو الأمريكي  بإعادة القاذفة الاستراتيجية ستراتوفورتيس وهي طائرة من نوع بوينغ B-52H إلى الخدمة وهي الطائرة التي كان الجيش قد أوقفها عن الخدمة في 'boneyard'  في قاعدة سلاح الجو ديفيس-مونتان (AFB) في ولاية اريزونا.

استغرق الأمر ما يقرب من 45.000 ساعة عمل بشرية من أجل استعادة "شبح رايدر" إلى القدرة التشغيلية الكاملة بعد ست سنوات من التقاعد.

تمت قيادة الطائرة البالغة من العمر 55 عاما، والمعروفة باسم "شبح رايدر" (رقم الذيل 61-007)، عائدة إلى قاعدة عملها في مينوت في داكوتا الشمالية في 27 أيلول وجاء ذلك بعد تجديدها الذي استمر لمدة 19 شهرا من قبل مجموعة صيانة الطائرات في قاعدة Tinker التابعة للقوات الجوية (AFB) في ولاية أوكلاهوما.

بعد ما يقرب من 45.000 ساعة عمل بشرية استغرقها العمل على استعادة الطائرة إلى القدرة التشغيلية الكاملة، سوف تتمكن "شبح رايدر" الآن من الانضمام إلى جناح القنبلة 5TH من سلاح القيادة الجوية القتالية العالمية (AFGSC).

أقلعت "شبح رايدر" باتجاه قاعدة مينوت الجوية، N.D (داكوتا الشمالية)، حيث ستتم إعادتها إلى أسطول B-52H. وكان ذلك بعد خضوعها لعملية إصلاح وترقية استمرت لمدة تسعة أشهر من قبل مجمع مدينة أوكلاهوما الجوي للدعم اللوجستي، غادرت 61-007 قاعدة سلاح الجو في 27 سبتمبر (ايلول). (القوات الجوية الأمريكية).

أعلنت القوات الجوية الأمريكية خططها لاستعادة "شبح رايدر" إلى الخدمة في فبراير 2015 وذلك من أجل أن تحافظ على قوام أسطولها 76 B-52H في أعقاب الحادث الذي حدث في باركسدال AFB في ولاية لويزيانا في عام 2014 والذي خلف B-52 بأضرار بالغة. حيث أنه منذ أن بدأ العمل، كانت قد تدمرت طائرة B-52 أخرى في حادث في جزيرة غوام، وعلى الرغم من هذا، فلم يتم تقديم أي إعلان عما إذا كان السلاح الجوي الأميركي ينوي تكرار جهوده في استعادة طائرة أخرى متقاعدة إلى الخدمة.

في ذروة قوتها، كانت قوات السلاح الجوي الأميركي تتضمن 744 طائرة B-52، إلا أن هذا العدد كان قد انخفض إلى 76 فقط (بوجود 75 الآن في الخدمة) وذلك وفقا لمعاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية مع روسيا.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com