العناوين

        

لبنان يتجه لتجديد ولاية قائد الجيش العماد جان قهوجي

29 أيلول 2016
850 مرات
قال وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل، إنه سيمدد في وقت لاحق من اليوم الخميس، ولاية قائد الجيش جان قهوجي لتجنب حدوث فراغ على رأس قيادة الجيش وهو المركز الذي كان موضع خلاف بين قادة سياسيين.
 
وقرار تمديد ولاية قهوجي على رأس قيادة الجيش الذي ينظر إليه باعتباره مؤسسة محايدة في بلد يعاني من الانقسامات الطائفية كان من المفترض أن يتخذه مجلس الوزراء لكن كل الجهود فشلت في التئامه بسبب الأزمة السياسية في لبنان.
 
و من المقرر أن يصدر نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني وزير الدفاع سمير مقبل مرسوماً بالتمديد للعماد جان قهوجي قائداً للجيش اللبناني للمرة الثالثة، وذلك في ضوء الأزمة السياسية المستفحلة حول هذه المسألة على خلفية الشغور الرئاسي وتعذر عقد جلسة اليوم لمجلس الوزراء.
 
على أن منتصف هذا الليل هو أيضاً موعد انتهاء ولاية رئيس أركان الجيش اللواء وليد سلمان، وبما أنه أمضى 43 سنة في الخدمة فإن تعيين خلف له إلزامي. ويجري التداول في صيغة تتضمن خيارات عدة لملء مقعده الشاغر بشكل تدريجي تودي إلى ترفيع ضابط من رتبة عميد إلى رتبة لواء ليخلفه بصورة رسمية
آخر تعديل على الخميس, 29 أيلول/سبتمبر 2016 14:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com