العناوين

        

"لوكهيد مارتن" تفتتح منشأة للطاقة الحيوية تعمل بتكنولوجيا من "كونكورد بلو"

السبت، 24 أيلول/سبتمبر 2016 1327
افتتحت شركة لوكهيد مارتن منشأة الطاقة الحيوية  في أويغو، نيويورك، التي تعمل بنظام مطور يستخدم تكنولوجيا متقدمة من انتاج "كونكورد بلو" من شأنها تحويل النفايات إلى طاقة نظيفة ومتجددة.
وقال فرانك أرميجو، نائب رئيس شركة لوكهيد مارتن للطاقة "تكنولوجيا الطاقة الحيوية الجديدة هذه يمكنها أن تغير الطريقة التي يعالج بها عالمنا الطاقة النظيفة وتحديات إدارة النفايات"، وفي منشأة الطاقة الحيوية لدينا في أويغو، نحن قادرون على خفض تكاليفنا من استهلاك الطاقة في حين نقوم بتقديم القدرة الرائدة للتكنولوجيا لدينا للمستخدمين المحتملين."
 
 
كيف يعمل هذا النظام:
إن الاكتفاء الذاتي لهذا النظام يستطيع تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية من خلال عملية تسمى التحويل إلى غاز متقدم. هناك أربع خطوات أساسية في هذه العملية:
جمع النفايات: نفايات-الخشب، النفايات البلدية الصلبة والنفايات الصناعية وأكثر من ذلك يمكن جمعها واستخدامها كوسيلة، واستخدم مرفق أويغو في البداية نفايات-الخشب، مع وجود مخطط للانتقال إلى النفايات البلدية أو التجارية أو الصناعية لتوفير الطاقة في المستقبل.
تكييف النفايات: تتم إزالة المعادن والزجاج وغيرها من المواد، ويتم تجفيف النفايات إلى درجة مطابقة للمواصفات.
إنشاء الغاز: تسخن المجالات الناقلة للحرارة وتخلط مع النفايات العضوية. بحيث أنه عندما يتم التوصل إلى درجة حرارة معينة، تتحول النفايات الصلبة إلى غاز، والذي يسافر بعد ذلك إلى سفينة إصلاح حيث يتم تحويل الغاز إلى غاز التخليق (الغاز المتزايد).
توليد الطاقة: يتم استخدام الغاز المتزايد كوقود لمحرك الاحتراق الذي ينتج الكهرباء. وكبديل، يمكن أن يستخدم الغاز الصنعي لإنتاج الهيدروجين والوقود الحيوي.
mfc bioenergy pr gif
 
وخلافا للحرق، فإن هذه العملية خالية من الأكسجين وخالية من اللهب، مما يعني عدم إنتاج أي مخرجات جانبية ضارة، وتكون الانبعاثات محدودة، ويتم تقليل النفايات الذاهبة الى المدافن إلى حد كبير.
 
وبدأت مؤخرا لوكهيد مارتن وكونكورد بلو ببناء مصنع طاقة حيوية في هيرتين، ألمانيا. هذا المرفق سيقوم بتحويل 50،000 طن من المواد الخام سنويا إلى 5 ميجاوات من الطاقة المخرجة، وهو ما يكفي لتزويد نحو 5000 منزل وشركات محلية.
إن تكنولوجيا كونكورد بلو الفريدة تفيد البيئة، حيث تلتزم بجميع اللوائح الدولية، و قوائم وكالة حماية البيئة الأوروبية للانبعاثات الطاقة والهواء المتجددة. تعمل كونكورد بلو على الصعيد العالمي، ولها مكاتب في الولايات المتحدة وألمانيا والهند.
موسومة تحت

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com