العناوين

        

زيارة الملك الاسباني الى السعودية تعيد احياء صفقة الفرقاطات البحرية مميز

أعلنت الخارجية الإسبانية، الاثنين، أن الملك فيليبي السادس سيقوم بزيارة إلى السعودية، استجابة لدعوة من الرياض، في الفترة الممتدة من 12 إلى 14 من الشهر الجاري.

 

كما أفادت وسائل إعلام إسبانية، الاثنين 7نوفمبر/تشرين الثاني، بأن من المتوقع أن يتم خلال زيارة مرتقبة للملك الإسباني فيليب السادس إلى السعودية التوقيع على صفقة شراء الرياض 5 فرقيطات بقيمة ملياري يورو  .

 

وسبق ان توافقت السعودية مع شركة نافانتيا لبناء السفن للبدء بعملية تصنيع 5 سفن حربية "كورفيت" من نوع AVANTE 2000 لصالح البحرية الملكية السعودية، وأضافت تلك المصادر حينها أنه لم يتم بعد توقيع العقد.

 

وعلى الرغم من ان شركة نافنتيا تحرص على التكتم الشديد بشان الصفقة الا ان ما بات معروفا فان العقد يشمل بناء خمسة طرادات من نوع سفن الدورية المقاتلةAvante 2200     المتعددة المهام والشبيهة بتلك التي بيعت لفنزويلا، وسيتم تصنيعها بالتعاون ما بين نافنتيا وأحواض السفن فيرول وقادش باي.

 

إضافة الى بناء الكورفيتات  sتشمل الصفقة بيع أنظمة القيادة والسيطرة على السفن وصيانتها، وبالإضافة التدريب والصيانة. كما يجري التفاوض مع السعودية على احتمال التعاقد مع اسبانيا لبناء قاعدة بحرية لايواء هذه الفرقاطات لكن تفاصيل هذا المشروع لم يتم الكشف عنها بعد.

 

من المتوقع انجاز بناء الكورفيتات بمهلة خمسة أعوام مع العلم ان شركة نافانتيا سبق وباشرت اعمال التصنيع فور التوافق مع المملكة بشان هذه الصفقة. يعتبر هذا العقد من اكبر العقود التي فازت به نافنتيا ومن المتوقع ان يسهم هذا العقد بتوفير فرص عمل لحوالي ألفي موظف خلال السنوات القادمة .

 

تعتبر نافنتيا من الشركات الاسبانية الرائدة في صناعة السفن، تصميم السفن وتصنيعها، تصنيع النظم والتجهيزات المحمولة على متن السفن ودمجها، تدريب الطواقم، بالاضافة الى صيانة السفن، نظمها وتجهيزاتها، وتحديثها طوال عمرها العملي.

 

وفي مجال النظم تتخصص Navantia في دمج نظم معقدة عالية التكنولوجيا، بحيث انها تمتلك خبرة واسعة في تصميم، تطوير، انتاج ودمج نظم القتال المعدة لتركب على اي نوع من السفن، أكانت سفن دورية، فرقاطات، غواصات، ام حاملات طائرات، الخ.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com