نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

الرياض تستضيف أول بطولة لنماذج الطائرات بالمملكة

تشرين2/نوفمبر 29, 2015 1323

نظمت في مطار الرياضات الجوية بالرياض في بنبان بطولة كأس المملكة الأول لطائرات التحكم عن بعد بمشاركة (22) متسابقاً من مختلف الأندية في مناطق المملكة يتنافسون في أربع فئات أقرتها اللجنة الفنية هي: فئات( طائرات الجت - وطائرات الهيلوكبتر - وفئة F3A - وفئة الطائرات العملاقة ) وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وترأس اللجنة الفنية الحكم الدولي اليوناني باريس ويساعده بطل العالم في فئة نماذج الطائرات الإيطالي سباستيان , ويساعدهم عدد من الحكام السعوديين الذين التحقوا بدورة التحكيم التي تقام بالتزامن مع البطولة.
وعبر مدير البطولة الكابتن فاضل العنزي من جانبه عن سعادته بانطلاق أول بطولة رسمية لنماذج الطائرات بإشراف فني من الاتحاد الدولي مع عقد دورة للتحكيم لتأهيل شباب المملكة في مجال التحكيم ، ومشاركة عدد كبير من المتسابقين في نماذج الطائرات , لافتًا النظر إلى أنهاء مرحلة تاريخية لرياضتنا , داعياً الجميع للاستفادة منها.
وقدم العنزي شكره للأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الجوية على دعمه لإقامة هذه البطولة ولجميع العاملين في اللجنة المنظمة.

وفي نهاية المباريات توج الأمير تركي الفائزين ببطولة كأس المملكة الأولى لنماذج الطائرات وحقق سعيد العمري من نادي "تيك أوف" المركز الأول في المنافسات لفئة الهيلوكبتر , وحل ثانياً زميله في النادي سلطان غرباوي, وفي المركز الثالث بدر الزهراني من نادي الأرض والفضاء , فيما حقق محمد العصيمي من نادي جناح السعودية المركز الأول في فئة ( F3A ) , وحل ثانياً هاني خياط من نادي "تيك أوف" , واحتل ياسر العتيبي من نادي جناح السعودية المركز الثالث.
وفي فئة الطائرات العملاقة حقق محمد العصيمي المركز الأول ونال أحمد العنزي المركز الثاني وحمد الرفدان في المركز الثالث وجميعهم من نادي جناح السعودية , وفي فئة الطائرات النفاثة حقق سلطان غرباوي من نادي "تيك أوف" المركز الأول ونال عزام المديهيم من نادي جناح السعودية المركز الثاني, وحل زميله في الفريق علي السحيباني في المركز الثالث.
كما توج الأمير تركي نادي جناح السعودية بكأس المركز الأول على مستوى الأندية , فيما حل ثانياً نادي "تيك أوف" وفي المركز الثالث نادي الأرض والفضاء.
وعبر مدير البطولة الكابتن فاضل العنزي في كلمته خلال حفل الختام عن سعادته بنجاح البطولة وعدها نقلة تاريخية للرياضات الجوية بالمملكة , مشيراً إلى أن البطولة أشرف عليها لجنة فنية دولية بقيادة الحكم الدولي اليوناني باريس ومساعده بطل العالم في فئة نماذج الطائرات الإيطالي سباستيان , إضافة إلى اشتراك عدد من الحكام السعوديين في دورة التحكيم التي عقدت بالتزامن مع البطولة وحصولهم على شهادات الدورة.

وفي نهاية النشاط كرم الأمير تركي بن مقرن المشاركين في البطولة والداعمين والجهات الإعلامية وسلم الحكام الملتحقين بالدورة شهاداتهم إضافة إلى تكريم حكام البطولة , وتتويج الفائزين بجوائزهم وتكريم أمانة اتحاد الرياضات الجوية ممثلة بالدكتور مبارك السويلم نظير الجهود التي بذلتها , كما تسلم هدية تذكارية من المتسابق محمد العصيمي بهذه المناسبة ثم التقطت الصور التذكارية للمتوجين مع سمو الأمير تركي بن مقرن الذي عبر عن سعادته بنجاح أول بطولة لنماذج الطائرات في المملكة , مشيداً بالمستويات الي شهدتها , ما يؤكد وجود قاعدة صلبة لهذه الرياضة , مباركاً للفائزين حصولهم على المراكز الأولى.
وقال الأمير تركي بن مقرن: "اتحاد الرياضات الجوية بدأ في تنفيذ استراتيجيته لنشر الرياضات الجوية وتوسيع قاعدة ممارسيها في المملكة وهذه البطولة هي الخطوة الثانية بعد الأولى التي أقيمت في محافظة جدة الأسبوع الماضي والمتمثلة في بطولة كأس المملكة للباراموتر والتي شهدت نجاحاً مميزاً من الناحيتين التنظيمية والفنية", مثمناً الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للبطولتين برئاسة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي للرياضات الجوية أمين عام الاتحاد السعودي للرياضات الجوية الدكتور مبارك السويلم ومعاونيه والتي كانت محل تقدير وإعجاب الجميع , إضافة إلى جهود جميع الجهات الحكومية المشاركة في نجاح البطولة.

و ا س

Last modified on الأحد, 29 تشرين2/نوفمبر 2015 09:39
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com