نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

الشركة التركية للصناعات الدفاعية تحدث الغواصات الباكستانية

حزيران/يونيو 26, 2016 3872

ربحت الشركة التركية للصناعات الدفاعية "شركة هندسة وتكنولوجيا الدفاع (أس تي أم)" مناقصة لتحديث غواصات باكستان، ضد منافستها الفرنسية (دي سي أن أس) التي صمّمت وصنعت هذه الغواصات.

ووقّعت شركة أس تي أم مع مسؤولين من وزارة الإنتاج الدفاعي الباكستانية الصفقة يوم الأربعاء في مدينة روالبيندي الباكستانية، بحضور مسؤولين من السفارة التركية في إسلام آباد ووكالة الصناعات الدفاعية (أس أس أم).

وعُقِدت المناقصة لتحديث 3 غواصات للبحرية الباكستانية من طراز (أغوستا 90 بي)، واحدة منها مؤكدة والاثنتان الآخرتان إضافيتان. وهذه هي المرة الأولى التي تأخذ فيها شركة تركية خبراتها الهندسية في حقل التكنولوجيا الفائقة مثل الغواصات إلى خارج البلاد.

داود يلماز المدير العام لشركة أس تي أم قال إن فوز شركته بالصفقة ضد شركة رائدة في هذا المجال هي نفسها التي أنتجت الغواصات، يزيد من أهمية هذه الصفقة. وأشار إلى أن أس تي أم تولّت تطوير الغواصات التركية في العام الماضي وشاركت في مشروع تصنيع ست غواصات، مضيفًا أن مشاركة الشركة في هذه المشاريع ساهمت في فوزها بهذه المناقصة المهمة على المستوى الدولي.

ومن المقرر أن تتم عملية التطوير في ورشة لتطوير السفن في باكستان. وسيتم تسليم الغواصة الأولى غضون 45 شهرًا، والثانية بعد عام والثالثة بعد عام.

داود يلماز المدير العام لشركة أس تي أم (يمين)، ومسؤولون أتراك وباكستانيون خلال حفل التوقيع، الأناضول

وتنطوي هذه المناقصة على أهمية كبيرة للصناعة الدفاعية التركية بشكل عام، بالنظر إلى أن نظم شركات الدفاعية التركية مثل "هافيلسان" و"أسيلسان" ستُستخدم خلال عملية التطوير.

ونالت شركة أس تي أم، المُشاركة في مشروع السفينة الوطنية "ميلغيم"، في وقت سابق مناقصة مشروع أسطول الناقلات التابع للبحرية الباكستانية في عام 2013.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com